10 أسرار للحفاظ على جمال شعرك

  • الكاتب: salah
  • Thu, 24 Dec 2015 03:47:35
  • مشاهده: 1426
تعاني الكثير من النساء من مشكلات الشعر التي تكثر بشكل خاص خلال فصل الشتاء، إلا أن العديد من النساء لا يعرفن أن هناك عدة عوامل يمكن أن تساعد على الحفاظ على صحة الشعر ونموه بشكل جيد وصحي.

ونتناول في هذا التقرير، 10 من تلك العوامل التي تجعل شعر المرأة أكثر صحة وقوة وجمالًا:

1- تناول السمك والمكسرات يقوي صحة الشعر:

تعمل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم على تعزيز خصلات الشعر وتجعله أكثر صحة؛ فالبروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في السلمون والمكسرات تمنح فروة رأس صحية، والعناصر الغذائية الموجودة في الخضراوات الورقية والفول والجزر تعتبر أيضًا جيدة لصحة الشعر.

2- الماء الفاتر يحافظ على لمعان الشعر:

الماء الساخن يؤدي إلى تجريد فروة الرأس من الزهم، وهو عبارة عن زيوت واقية تعمل بمثابة بلسم ومرطب طبيعي للشعر، وتمنحه اللمعان المطلوب؛ لذا احرصي على غسل شعرك بالماء الفاتر مع مراعاة تدليك فروة الرأس أثناء غسله.

3- عززي شعرك الخفيف بالسيليكون:

تشتكي النساء باستمرار من الشعر الخفيف، لكن القليل منهن يعرفن العلاج الأفضل لهذه المشكلة وهو استخدام المنتجات التي تحتوي على السيليكون؛ حيث إن هذه المنتجات تقوم بتغطية خصلات الشعر بطبقة رقيقة تجعله يبدو أكثر كثافة دون أن تجعله يبدو دهنيًا، كما أنه يبقى موجودًا على الشعر حتى بعد غسله وشطفه بالماء.

4- البروتين يصلح نهايات الشعر التالفة والمتقصفة:

كثرة تصفيف الشعر وصبغه تؤدي إلى تلف الطبقة الخارجية الواقية للشعر، لكن هناك منتجات للشعر يمكنها إصلاح هذا التلف؛ فابحثي عن أنواع البلسم التي تحتوي على البروتين؛ حيث تقوم باختراق والتغلغل داخل عمود الشعر، وإصلاح مشكلة النهايات المتقصفة، ويستمر هذا الإصلاح، حتى تقومين بغسل الشعر مرة أخرى، لذا ستحتاجين إلى استخدامه بإنتظام.

5- مزايا لون الشعر الأحمر:

كثافة الشعر تعود إلى الجينات الخاصة بالإنسان والطريقة التي يصففه بها، فصاحبات الشعر الأحمر الطبيعي يتمتعن بشعر أكثر سمكًا، بينما الشقراوات يتمتعن بشعر خفيف، لكن يمكنك تعزيز كثافة شعرك أيًا كان لونه. استخدمي أحد أنواع البلسم التي يتم وضعها على الشعر بعد الاستحمام، ثم قومي بتجفيف منطقة الجذور أولًا. إذا كان شعرك خفيفًا للغاية، استخدمي حرارة منخفضة عند تجفيفه.

6- ابتعدي عن الزيوت في معالجة القشرة:

تتكون القشرة بسبب وجود التهاب في فروة الرأس، ومن ثم فإن تدليكها بالزيوت سيجعل الالتهاب يزداد سوءًا، ما يؤدي إلى ظهور المزيد من القشرة. ولهذا فإن الشامبو الطبي سواءً كان يباع دون وصفة طبية أو الذي يصفه طبيب الأمراض الجلدية أفضل طريقة لعلاج القشرة. فقط تأكدي من غسل وشطف شعرك جيدًا بعد استخدام الشامبو الطبي.

7- الابتعاد عن مجففات الشعر ذات القوة الكهربائية العالية:

تؤثر مجففات الشعر على فروة الرأس وصحة ونمو الشعر، خاصة ذات الجهد الكهربائي العالي؛ حيث يتعرض الشعر إلى درجة حرارة عالية تجهد خصلاته وتؤثر سلبًا على تغذيته.

8- تصفيف الشعر بكثرة يسبب تساقط الشعر:

استخدام الفرشاة بكثرة، يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر. يفقد معظم الأشخاص في المتوسط ما بين 50 إلى 100 شعرة يوميًا، وتكون هذه الشعيرات قد توقفت عن النمو، وللحد من تساقط شعر إضافي استخدمي فرشاة ذات رءوس كروية الشكل، وتجنبي تصفيف الشعر وهو مبلل.

9- تجنب التسريحات التي تؤدي لتلف الشعر:

يمكن للضفائر وذيل الحصان المربوط بإحكام شديد أن يؤدي إلى تقطع الشعر، وتلف البصيلات الخاصة به. وسحب وشد الشعر بشكل مستمر يؤدي أيضًا إلى تساقطه. كما أن الشعر المبلل يكون أكثر هشاشة وضعفًا، ومن ثم لا ينبغي تسريحه على هيئة ضفائر أو ذيل حصان عندما يكون مبللًا.

10- لا تكوني فريسة العلامات التجارية الباهظة:

قد تحتوي هذه المنتجات على نباتات ومنتجات طبيعية، لكن هذا لا يعني أنها الأفضل. وفي بحث أجرى على 1700 عينة للشعر، توصل الباحثون إلى أن الشامبوهات الأغلى سعرًا لم تكن أفضل من الشامبوهات الرخيصة؛ فالأهم من السعر هو اختيار شامبو وبلسم مصمم لنوعية وطبيعة شعرك، سواءً كان للشعر الدهني، الخفيف، أو المصبوغ.


اكتب تعليقك

تابعنا على الفيس بوك