كيف اجعل يدي بيضاء

  • الكاتب: amira
  • Thu, 24 Dec 2015 02:21:20
  • مشاهده: 4461
تهتم الفتيات بكل التفاصيل التي يمكن ان تجعل منها جميلة ،  وأنيقة ،  الشعر والجسم ،  والعيون ،  واليدين ،  وربمَّا ينصب اهتمام الفتيات على اليدين ،  لعدة اسباب ربما لأنها من الأجزاء التي تظهر في كل الأحول سواءً كانت الفتاه محجبة أو لا ،  كما أنها الجزء الذي نعتمد عليه في أعمالنا ،  الجلي ،  والكتابة والتنظيف ،  لذلك فهي تتعرض للكثير من العوامل المؤذية للبشرة كمواد التنظيف ،  والمياه الملوثة ،  والحروق وغيرها ،  ونلاحظ أنها تظهر بلون مختلف عن بقية اليد ،  لذلك نحتاج إلى عناية خاصة ودائمة ،  بداية حمايتها من تلك العوامل ثمَّ اكتسابها لون فاتح ونعومة وأنوثة ..

مهما قمنا بوضع كريمات ،  ووصفات على البشرة ،  فإنها ستؤدي نتيجة مؤقته ،  طالما أنَّنا نعود تعريضها للمياه ،  والكلور والمواد الكيميائية والحرارة والشمس ،  لذلك بخطوات بسيطة يمكنك حماية يديك من كل مسببات السواد والخشونة وتغير اللون ،  مثلاً ،  عند الجلي والمسح قومي بارتداء قفازات و سيكون العمل بها في البداية صعب ،  ولكنكِ سرعان ما ستعتادينَ عليها ،  وستحبينها ،  لأنَّ يديكَ ستظل جافة ،  وناعمة حتى مع أطنان من الجلي ،  والمسح ، وعند الخروج من المنزل لا تضعي الكريم المرطب المعتاد على يديكِ بل ضعي طبقة من كريم الشمس الخاص بالوجه ،  لانَّ بشرة اليد تتأثر بالشمس وتسمر تماماً كبشرة الوجه ،  وبالنسبة للأعمال المنزلية التي لا تستطيعين استخدام القفازات فيها ،  فأنتِ مضطرة لعملها بيديكِ ولكنْ بعد الإنتهاء منها قومي بدعك يديك بقليل من الليمون ،  والسكر وزيت الزيتون ،  ثمَّ ضعي كريم اليدين الخاص بكِ ،  وستجدين نتائج جيدة .

الآن انهينها مرحلة الوقاية ،  سنبدا بخطوات تبييض وتفتيح اليدين ،  وبالتأكيد المرحلة السابقة مهمة جداً لأنك لن تستطيعي الإفادة من الخلطات و والوصفات | طالما أنَّ يديكِ تتعرضان للعوامل الملوثة ،  واليكِ بعض خلطات التبييض المشهورة والفعالة :_

يمكنك البدء بخلطة الليمون السابقة لتقشير اليدين ،  وللتمهيد لوضع الخلطات عليها ،  لأنها ستزيل طبقة الأوساخ من اليدين ،  وتقشر الجلد الميت ،  ويمكنك اضافة كريم مرطب عليها وستكون فعالة ثمَّ ضعي خلطة التبييض ...

الخلطة الأولى / 1- كوب ونصف حليب .

2- ملعقة زيت لوز حلو

3- ملعقة ورد بلدي مطحون

4- ملعقة جليسرين سائل

طرقة تطبيق الخلطة :_ 1- نضع الحليب و الورد والزيت في كوب فارغ ،  وندخله إلى المايكرويف حتى يسخن فقط ،  وسنلاحظ تغير لون الحليب بسبب دخول جزئيات الورد فيه .

2- نضيف عليه الجليسرين ،  ونحركه جيداً

3- الآن نستخدمه لليدين ،  بحيث نقوم بنقع كل يد في الخليط لمدة عشرة دقائق ثمَّ غسلها بماء بارد ،  ووضع كريم عليها.

هذهِ الطريقة مفيدة لتطيب وتفتيح اليدين ،  وتعطيرها ،  كذلك في حماية الأظافر وتقويتها وستشعرين بالنعومة والأنوثة بعدها ،  ومع التكرار ستحضلين على اللون المرغوب فيه ليديكِ .

الخلطة الثانية / ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج ثلاث ملاعق كبيرة جليسرين ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفى عشر نقط من خلاصة البنزوين .

طريقة التطبيق / نضع المواد معاً ونخلطها بالتدريج ويحفظ الخليط في زجاجة داخل الثلاجة ويستعمل كغشول يومي ،  وكلما اردتِ استعماله قومي برجه جيداً .

هذا الغسول له مفعول ملفت في تبييض اليدين وتنعيمها .

ولا تنسي أن تضعي على يديكِ كريم مرطب ،  ومنعم قبل النوم .

هناك الكثير من الخلطات والوصفات والكريمات التي تساعدك على الحصول على أيدي ناعمة وبيضاء ،  ولكن عليكِ الاهتمام والمتابعة ،  لأنَذ الإهمال هو السبب الرئيسي لمشاكل البشرة بذات اليدين .

 

اكتب تعليقك

تابعنا على الفيس بوك