اذا كان زوجك انطوائياً اتبعي هذه الاساليب معه

  • الكاتب: salah
  • Wed, 23 Dec 2015 10:36:47
  • مشاهده: 2994
يعتبر التعامل مع الزوج الانطوائي من أحد اصعب العقبات التي تواجه العلاقة الزوجية وطريقة تعامل المرأة معه. لذا على الزوجة عند التعامل مع الزوج الانطوائي ان تتفهم طبيعته وإتباع بعض الخطوات التي سنقدمها لك عبر موقع أنوثة لتجنب المشكلات الناتجة عن هذه الصفة، وإنقاذ الزواج من الفشل.
 
سبل التعامل مع الزوج الانطوائي

- اتخاذ المبادرة: على المرأة ان تعلم بان زوجها الانطوائي يفتقر لاتخاذ المبادرات ان كانت عاطفية أو مهنية أو أي أمر يتعلق بالحياة، ومن هنا تقع كل المسؤوليات على عاتقها لاظهار الميل العاطفي تجاه ذلك الرجل الخجول، او لناحية الدخول مباشرة في صلب اي موضوع يجب طرحه.
 

- عدم مدحه أمام الآخرين: ان مديح المرأة للرجل الخجول كثيرا أمام الآخرين يحرجه ولايشعره بالارتياح لأنه يعتقد بانه لا يستحق الكثير من الثناء والمديح بسبب شخصيته المنطوية.
 
- المحافظة على هدوء الاعصاب: يشعر الرجل الانطوائي بشكل عام أنه المسؤول عن أي خطأ يحدث بحضور الآخرين بسبب فقدان الثقة بنفسه ومن هنا على المرأة أن تحافظ على هدوء اعصابها كي لا تقوى عقدة الشعور بالذنب لديه.
 
- كوني متساهلة ومتسامحة معه :أن الشدة مع الخجول تنفره من الأشياء وتقوي من شعور الانطوائية لديه فالتسامح يفيد كثيرا في تغيير موقفه بحيث يشعر بأنه لا يرتكب الأخطاء التي دائما يخشى الوقوع فيها.
 
- الابتسامة والنظرة: إن نظرات المرأة الجميلة والمعبرة للرجل الانظوائي وابتسامتها الدائمة تمنحه ثقة بنفسه وتشعره بأنه قادر على اضحاك امرأة واسعادها على الرغم من الحالة التي يمر بها.
 
- لا تكوني خجولة مثله: إن اسوأ مافي الأمر مع الرجل الخجول هو أن تكون المرأة خجولة أيضا، وأضافت انه في الحياة الزوجية فان تناقض الشخصيات مفيد في أحيان كثيرة في تقوية العلاقة بين الطرفين، أما اذا كان الاثنان متطابقين في كل شيء فان الملل قد يدخل حياتهما

اكتب تعليقك

تابعنا على الفيس بوك