أخطاء مؤذية ترتكبينها بحق العلاقة الزوجية من دون أن تعلمي

  • الكاتب: salah
  • Tue, 22 Dec 2015 09:44:34
  • مشاهده: 1223
هل كنت تعلمين أن هناك العديد من الأخطاء التي قد تقومين بها من دون أن تعلمي بحق العلاقة الزوجية. إليك سلسلة من الأخطاء غير المتوقعة التي قد تؤدي إلى تدهور حياتك مع الزوج:

الدعم الدائم للزوج: من الطبيعي أن يحتاج الشريك إلى دعمك ومساندتك ولكن في بعض الحالات يجب أن تتعلّمي أن تقولي "لا"! فهناك بعض الأحيان التي لا يجب أن تدعمي زوجك في أمور قد تؤذي علاقتكما.
التوقعات المستقبلية غير الواقعية: إياك والتوقعات غير الواقعية حول علاقتك ومستقبلك مع الشريك. فإن كنت تتوقعين الكثير من الشريك فأنت معرّضة أكثر لأن تخذلك هذه التوقعات.
محاولة تغيير الزوج: إياك ومحاولة تغيير الزوج! فلا يمكن لأحد أن يغيّر شخصية وطبع الآخر. إن قمت بالتركيز على سيئات الحبيب فقد يؤثّر ذلك سلباً على علاقتكما ويؤدّي إلى تدهورها.
تتساهلين مع الأخطاء التي يرتكبها: إياك وغضّ النظر عن الأخطاء الفادحة التي قد يقوم بها زوجك بحقك. حتى لو سامحته على هذه الأخطاء حاولي أن تكوني صارمة كي لا يكرّرها. لا تخافي إذاً من الخلاف، لأن الخلاف يجب أن يكون بنّاءً ويؤدي إلى نتيجة إيجابية بينكما.
تنكرين نجاحك للحفاظ على غروره: لا تنكري نفسك ونجاحك للحفاظ أو حماية غرور زوجك. لا تخجلي من نجاحك لأن زوجك يجب أن يكون فخوراً بك!

اكتب تعليقك

تابعنا على الفيس بوك